عاجل

عاجل :
منع أي تجمع يزيد عن 3 أشخاص في مترو الأنفاق.. و40 سيارة أمن مركزي تحاصر دار القضاء العالي وجامعة القاهرة
تغيير خطوط سير أتوبيسات النقل العام.. والقادمون من حدائق القبة إلى العمرانية ينتهي بهم الخط في التحرير!
Prevent any gathering of more than 3 people on the subway .. And40 car security surrounding the Central High Court and the University of Cairo
Change the routes of public transport buses .. And coming fromurban gardens to the dome end of their line in the editing!

تم التأكد من خبر القاء القبض على البنات ، الخبر المؤكد : الامن يقبض علي 8 بنات منهن صحفية باسلام اون لاين من مقهي سيلانتروا بجامعة الدول العربية

Confirmed the news of the arrest of girls, the news is certain:security, arrested on 8 of them girls press with Islam Online is a caféSilantroa League of Arab States

الخميس، 21 أكتوبر 2010

يارب سلم سلم

2.5 جنيه لطبق الفول

زادت أسعار الفول في السوق المصرية الى نحو 7 جنيهات للكيلو، مما دفع أصحاب عربات الفول المدمس إلى رفع سعر الطبق إلى 2.5 جنيه، محذرين من أن استمرار ارتفاع الأسعار سيصل بسعر الطبق إلى 5 جنيهات، ورصدت تقارير رسمية صعودا باسعار الزيوت والمسلى وصل الى 15 % بينما استقرت أسعار منتجات الألبان.
وفي سوق الفول، أدى صعود سعر الكيلو في أسواق الجملة إلى 550 قرشا، الى بيعه عند تجار التجزئة بسعر يتراوح بين 650 قرشاً و7 جنيهات، وسط توقعات باستمرار الزيادة لنهاية 2010، حتى طرح المحصول الجديد بنهاية مارس/ آذار 2011.
وأرجع شعبان أنور، تاجر غلال بالساحل، سبب الغلاء إلى قلة الوارد من محصول بسبب ارتفاع درجة الحرارة، متوقعًا أن يعاود الانخفاض فى الفترة المقبلة بعد لجوء بعض المطاعم فى الأماكن الشعبية إلى شراء الفول المستورد.
وقال أشرف، صاحب عربة فول مدمس "أبيع فول منذ أكثر من 15 عاما، وأول مرة يصل فيها سعر الكيلو إلى 850 جنيه للإردب فى مثل هذه الفترة من السنة، ووصوله إلى هذا الحد فى هذا التوقيت يجعله يتخطى حاجز الألف جنيه، ويصل إلى 1200 أو 1300 جنيه للإردب الواحد"، بحسب تقارير صحفية.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد الخطيب، أستاذ الاقتصاد الزراعي بمركز البحوث الزراعية، أن السبب الرئيسي فى ارتفاع سعر الفول هو عزوف الفلاحين عن زراعته، لكون عائده المادي غير مجز، بسبب صعود أسعار الأسمدة والتقاوي.

الزيوت والمسلى

وفي أسواق البقالة، سجلت بعض أصناف زيوت الطعام والمسلى الصناعي زيادة بنسب تتراوح بين 10 و15 % وقال تجار الجملة إنهم فوجئوا بالزيادة الجديدة من جانب الشركات المنتجة.
وأشار أسامة سلطان، رئيس غرفة تجارة الشرقية، إلى أن الشركات المنتجة أخطرت تجار الجملة بالزيادة مع تسليم الشحنات الجديدة لهم. وقال أحمد يحيى، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن أسعار زيت عباد الشمس والمسلى الصناعى ارتفعت بنسبة 13 % كما زاد سعر المسلى الصناعي 5 %.
ووفقا للرصد اليومى لوزارة المالية، سجلت السلع الأساسية ارتفاعات متفاوتة بين الأحياء الشعبية والراقية، وترواح سعر كيلو السكر بين 5 و5.5 جنيه، والسكر المعبأ سجل 450 قرشاً، وتراوح كيلو الأرز المعبأ الفاخر بين 3.85 و6 جنيهات، والعدس بين 7 و8 جنيهات، والعدس الأصفر بلغ 9 جنيهات، وتراوح سعر الدقيق بين 4 و5 جنيهات.

منتجات الألبان

وفي سوق منتجات الألبان، ‏أكد حاتم صالح رئيس شعبة الألبان في اتحاد الصناعات المصرية أن أسعار الألبان المعبأة والجبن بأنواعها والزبادي تشهد حاليا فترة استقرار، ولا توجد توقعات بزيادة أسعارها خلال الفترة الحالية‏.
وأوضح أنه بالنسبة لسعر كيلو اللبن الخام فهو مستقر بين 240 و260 قرشا منذ نحو ‏4‏ أشهر.
وكانت أسعار منتجات الجبن بأنواعها قد صعدت تدريجيا من مايو/ ايار إلي يوليو/ تموز بنسب تتراوح بين ‏10‏ إلي ‏15% نتيجة صعود العنصر الأساسي في إنتاجها هو اللبن المجفف من ‏3200‏ دولار إلي‏ 3600‏ دولار.

ليست هناك تعليقات: