عاجل

عاجل :
منع أي تجمع يزيد عن 3 أشخاص في مترو الأنفاق.. و40 سيارة أمن مركزي تحاصر دار القضاء العالي وجامعة القاهرة
تغيير خطوط سير أتوبيسات النقل العام.. والقادمون من حدائق القبة إلى العمرانية ينتهي بهم الخط في التحرير!
Prevent any gathering of more than 3 people on the subway .. And40 car security surrounding the Central High Court and the University of Cairo
Change the routes of public transport buses .. And coming fromurban gardens to the dome end of their line in the editing!

تم التأكد من خبر القاء القبض على البنات ، الخبر المؤكد : الامن يقبض علي 8 بنات منهن صحفية باسلام اون لاين من مقهي سيلانتروا بجامعة الدول العربية

Confirmed the news of the arrest of girls, the news is certain:security, arrested on 8 of them girls press with Islam Online is a caféSilantroa League of Arab States

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

20-10-2010 صفوت حجازي: مستعد لإنشاء قناة خلال 24 ساعة.. لو استبعدوني من "الناس"




صرح الداعية الإسلامي صفوت حجازي أنه على استعداد تام لإنشاء قناة دينية خاصة به خلال أقل من 24 ساعة في حالة إلغاء برنامجه من قناة "الناس" الفضائية، رافضاً في الوقت ذاته أن يكون كبش الفداء بين شركة نايل سات والقنوات الدينية التي تم إغلاقها مؤخراً.
وجاء هذا التصريح، رداً من حجازي على تصريحات "علي سعد" رئيس مجلس إدارة شركة البراهين المالكة لقناة "الناس"، والتي أكد فيها أن الأزمة انتهت وأن القناة ستعاود بثها بخريطة برامج جديدة ليس من بينها برنامج "فضفضة" للشيخ صفوت حجازي، وبرنامج "هذا ديننا" للشيخ حازم أبو إسماعيل.
وتابع حجازي تصريحاته قائلاً: "حتى الآن أنا مستمر في قناة "الناس" المتوقفة عن البث حاليا بقرار من هيئة الاستثمار في مصر بدعوى مخالفة شروط الترخيص، ولن أتركها إلا إذا استغنت هي عني، ولن أكون كبش فداء لأزمة القنوات الدينية".
وأضاف حجازي في حواره مع جريدة الأهرام: " آخر ما كنت أتوقعه أن يتم استبعادي لأنني أرى نفسي شيخا معتدلا، لكن إن كان هذا القرار صحيحا فسيكون له رد فعل سريع جدا، حيث إنني سأكون على الهواء في خلال 24 ساعة بقناة تبث من خارج مصر، وتجمع كل المشايخ المحترمين الذين سيتم استبعادهم من الناس".
وحول ملكية هذه القناة وطبيعتها، قال حجازي: "سواء كانت قناة أُنشئها بنفسي على حسابي أو قناة أخرى، فهذا لا يهم، المهم أنني سأكون خلال 24 ساعة على الهواء، ولن يستطيع أحد إيقافي، أو منعي من استكمال رسالتي".
وعن الأسباب التي يرى أنها تكمن وراء ظاهرة وقف القنوات الدينية، أكد حجازي أنها أسباب سياسية بحتة، تنبع من خوف بعض المؤسسات الدينية الرسمية وبعض العلمانيين من انتشار تأثير هذه القنوات على الجماهير.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة للاستثمار بمصر قامت يوم 12 من الشهر الحالي بإيقاف مؤقت لبث أربع قنوات تابعة لشركة "البراهين" العالمية، وهي قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" و"الناس"، وذلك لمخالفتها شروطَ التراخيص الممنوحة لها.

ليست هناك تعليقات: